L E A R N O V I A

Where Learning Begins

قد تكون واثق بإجاباتك ولكن ما يُضيع تلك الثقة هو خطك السيء ؟!

أنت كطالب مُجتهد ،ذاكرت بجد طوال الفترة الدراسية فعلت ما عليك تماماً و تعلم إجابة كل الأسئلة في الإمتحان ولكن خطك السيء هو المحدد الأساسي الآن لحصولك على العلامة النهائية ،أو الإنتقاص منها رجوعاً للمصحح الذي وجد صعوبة في قراءة ما قمت بكتابته ! .

الحل في 10 خطوات ستجعلك تحصل على العلامة النهائية بخط مقروء و واضح :-

  • حرر يديك من أي قيود مثل : ساعة ، سوار ،أو خاتم.

  • اختر قلماً ذا خط جميل ،رفيع (في البداية) إلى أن تتحكم في توازن الحروف مع بعضها البعض، ثم أنتقل إلى القلم ذو الخط العريض و تدرج بالعرض مع تدرج إتقانك لتوازن الحروف مع بعضها البعض .

  • قم بإمساك القلم بشكل مائل، و ليس مستقيماً .

  • لا تمسك القلم من أسفله مباشرةً ، بل أمسكه من قبل الأسفل بسنتيمترين تقريباً .

  • أكتب بخط واضح ، هذه جملة ساذجة ،و لكن لابد من ذكرها ، فمن الصعب تصحيح مجموعة من أوراق الإجابة، فيجب تذكر المصحح أنه ليس مطالباً بفك شفرات الإجابات ،بل هي مسؤليتك كطالب أن تتحمل مسؤولية ورقتك و تحسين خطك .

  • تلك النقطة مهمة للمصحح و لك لجعل إجابتك في الورقة مرئية بشكل أفضل، اترك مساحات بين كل سؤال و جواب و بين كل جزء و أخر ، لا تقلص إجابتك أو تقلل منها ، أطلب ورقة و أخرى ، و أخرى .. لا يهم كم عدد الأوراق التي ستحتاجها فالنهاية، فسوف يقوم  بتصحيحها المصحح ،و لكن سيكون الوضع أكثر راحة إن كانت الإجابة منظمة حتى و إن كانت بعشرة ورقات .

  • تلك النقطة مهمة جداً أيضاً ابتعد عن الخربشات ، تلك الخربشات و كثرتها في ورقتك تؤثر عليك بالسلب ، لتجنب الخربشات عليك بعمل مسودات في الإمتحان لتجنب الخطأ و كتابة الإجابة بشكلها النهائي في أفضل حال ،حتى وإن داهمك الوقت و اضطررت إلى الخربشات فضع ما أخطأت فيه بين قوسين و ضع خط واحد على الخطأ و هذا كافي جداً ليفهم المصحح أن تلك ليست الإجابة المقصودة .

  • إستخدم الألوان ، يعتبر إستخدام الألوان أمر يميز ورقتك و يميز بين العناوين و الأسئلة و الأجوبة و يجعل ورقتك منظمة و سهلة  التصحيح ، ولكن هناك بعض الأشياء يجب أخذها في الإعتبار ، (تجنب اللون الأحمر) فهو دائماً يخصص للمصحح نصيحة أخرى ( تعرف على اللون الذي لا يفضله أستاذك فمن الممكن أن تستخدمه ف يزعجه ذلك).   

في النهاية أعد قراءة ما كتبت ، فهذا سيساعدك على تدارك الهفوات و الأخطاء و تصحيحها .

Leave a Comment

Copyright © 2021 Learnovia

Follow Us

Free Demo
en_USEnglish